مجلس الإدارة

مفرح الشهري

رئيس مجلس الإدارة - مستقل

يتمتع الأستاذ/ مفرح الشهري بخبرة تزيد عن 17 عامًا في الاستثمار بمختلف الأصول الاستثمارية في الأسواق المحلية والعالمية من خلال التدرج كمحلل مالي في الشركات المالية إلى إدارة المحافظ والصناديق ولاحقاً إدارة المنظومة المالية لبناء وهيكلة الاستراتيجيات الاستثمارية والصناديق الاستثمارية .
كما تركزت خبرة الأستاذ/ مفرح أخر 7 سنوات في قيادة بعض الجهات الاستثمارية عن طريق بناء سياسة الاستثمار وعملية صنع القرار والتنفيذ وأخيراً تحقيق الأداء المميز خلال تلك الفترة.

كما يشغل الأستاذ/ مفرح الشهري عضوية مجلس إدارة الصناديق المالية التابعة لشركة العربي المالية.

الأستاذ/ مفرح الشهري حاصل على بكالوريوس في الإدارة المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

فهد الشارخ

نائب رئيس مجلس الإداره

يتمتع السيد/ الشارخ بخبرة تتجاوز 21 عامًا في تطوير الأعمال على مستوى العالم، وصاحب خبرة وتخصص في المشاريع الاستثمارية الرأسمالية ومجال تكنولوجيا المعلومات تحديداً. قام بإعداد وتطبيق استراتيجيات لتسهيل المشاريع المشتركة، والشراكات، والشركات الناشئة، واستقطاب حسابات المستثمرين، وإدراج أسهم شركات قابضة في العديد من الأسواق المالية الرأسمالية بما في ذلك بورصة NASDAQ، سوق الكويت للأوراق المالية، ومركز دبي المالي العالمي DIFC. وبصفته الرئيس التنفيذي لشركة صخر للبرمجيات، فقد حصل على 3 براءات اختراع من الولايات المتحدة وذلك من مكتب براءات الاختراع الأمريكية (US PTO) لصالح تقنيات صخر ذات الملكية المسجلة. ولعب دوراً رئيسياً في تأسيس أول شركة سعودية كمزود خدمة إنترنت "أول نت" (AWalNet) مع مجموعة الفيصلية والتي استحوذت عليها شركة الاتصالات السعودية STC في عام 2006. هذا وقام بتطوير أول تطبيق تحدث إلى تحدث بلغات متعددة "S2S". كما قام بإطلاق تطبيق (Language Buddy) على موقع آب ستور (App Store) في عام 2009 وكان من أوائل مستخدمي نظام السحاب (The Cloud). قام بإعداد والإشراف على تحويل شركة عائلية مختصة بتقنية المعلومات مضى على تأسيسها 30 عامًا، ثم إدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية في عام 2006 تحت الاسم الجديد "مجموعة العالمية للتكنولوجيا ATG". قام بتأسيس شركة TechInvest في عام 2015 لإتاحة الفرصة للمستثمرين في الشرق الأوسط وللوصول وللتعرف على الاستثمار في قطاع التكنولوجيا والدخول فيه على المستوى الفردي أو المؤسسي. قامت TechInvest بتقديم المشورة ووضع هيكلة للعديد من الصفقات في مشاريع استثمارية انطوت على المراحل الأولية وأثناء النمو وأيضًا الأخيرة، وذلك بما مجموعه 600 مليون دولار أمريكي وأكثر. يشغل منصب عضو في المجلس الاستشاري لمنظمة AIM للمشاريع الناشئة AIM Startup، كما يشغل منصب مستشار في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت KDIPA، وشغل منصب عضو مجلس إدارة وفيما بعد رئيس مجلس إدارة شركة المال للاستثمار، كما شغل منصب عضو في العديد من مجالس الإدارات بما في ذلك شركة (ATG)، وشركة صافتك (Saftec)، وشركة أول نت (AwalNet). إضافة لذلك، فإنه حالياً يشغل منصب عضو مجلس إدارة كوديد (CODED).

فيصل منصور صرخوه

عضو مجلس إدارة

تم تعيين فيصل في منصب الرئيس التنفيذي لـ كامكو إنفست في عام 2014 وقاد الشركة لتصبح واحدة من الالعبين الرئيسيين في قطاع الخدمات المالية اإلقليمية. يتمتع بخبرة واسعة في الخدمات االستثمارية وباألخص االستثمارات المصرفية وإدارة األصول.

 

انضم إلى الشركة في عام 2000 وشغل العديد من المناصب اإلدارية بما في ذلك رئيس قطاع تمويل الشركات ورئيس إدارة الخدمات المالية واالستثمار حيث كان مسؤوالً عن تقديم الخدمات االستشارية بشأن عمليات االندماج واالستحواذ وتنفيذها واالكتتابات واإلصدارات الخاصة وإصدارات أدوات الدين وعمليات إعادة الهيكلة والملكيات الخاصة. بدأ حياته المهنية في فريق تمويل الشركات لدى شركة KPMG في الكويت. يشغل عضوية مجالس إدارات عدد من الشركات المرموقة ومجالس استشارية ولجان تنفيذية باإلضافة إلى مشاركته كمتحدث في العديد من المؤتمرات االستثمارية.

 

حاصل على بكالوريوس في االقتصاد مع مرتبة الشرف من جامعة برمنغهام بالمملكة المتحدة وشهادة الماجستير التنفيذية في إدارة األعمال بامتياز من جامعة HEC في باريس، فرنسا. 

عصام صالح الذكير

عضو مجلس إدارة مستقل

يمتلك السيد/ الذكير 14 سنة من الخبرة  في المجال المالي والاستثماري، حيث بدأ حياته المهنيه في الشركة السعودية للكهرباء في إدارة الموارد البشرية، ومن ثم التحق بالعمل في هيئة أسواق المال كمسؤول عن التداولات اليوميه في السوق السعودي. وانضم  إلى صندوق التنمية الصناعية السعودي -  كمستشار ائتمان  لإدارة محافظ 70 شركة. وبعد ذلك انضم إلى شركة الراجحي كابيتال بمنصب مدير أقليمي لإدارة الأصول والاستثمار المؤسسي. وفي عام 2015 التحق بالعمل في شركة راز القابضه حيث شغل منصب المدير المالي للمجموعة.

 

السيد/ الذكيرحاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة النظم والمعلومات وماجستير تنفيذيه في إدارة الأعمال.  

سناء الهدلق

عضو مجلس إدارة

انضمت السيدة سناء الهدلق إلى كامكو في 2002 ، وتدرّجت في المناصب حتى تولّت في العام 2016 منصب رئيس تنفيذي لقطاع الثروات. السيدة الهدلق خريجة جامعة الكويت في مجال العلوم السياسية والإدارة العامة، كما تحمل العديد من الشهادات وتتمتع بوفرة من المؤهلات في مجال إدارة الثروات والأدوار القيادية. وقبل انضمامها إلى مجموعة شركة مشاريع الكويت في العام 2002 ، عملت مع وكالة الأنباء الكويتية )كونا( لمدة 10 أعوام في منصب رئيس مكتب التخطيط والتنمية، لتتولّى بعدها في شركة كامكو دور إدارة الأصول خلال 17 عام تقريباً. السيدة سناء الهدلق عضو في عدد من مجالس إدارات الشركات المدرجة وغير المدرجة في الكويت، وكذلك في عدد من لجان الإدارة. تشمل مسؤولياتها إدارة الثروات، وتقديم الخدمات الاستشارية للعملاء، وتحصيل الأموال، وعرض الفرص الاستثمارية المحتملة لهم؛ كما تنشط في مجال توسيع قاعدة العملاء في كامكو وتعزيز وتمكين العلاقات مع المستثمرين المحتملين بما في ذلك الأفراد والشركات العائلية والمؤسسات.

جراح وليد الناصر

عضو مجلس إدارة

يتمتع جراح بخبرة واسعة تزيد عن 14 عاماً في الاستثمارات المصرفية ، والخدمات والمنتجات المالية الأخرى. بدأ رحلته مع كامكو إنفست (الكويت) في عام 2011 وتقلد العديد من المناصب الإدارية وهو اليوم نائب رئيس أول، ورئيس الأسواق الأساسية والمشاريع الاستراتيجية منذ أبريل 2021.

 

 

يشغل السيد جراح منصب رئيس مجلس إدارة شركة المركز الطبي الكويتي القابضة  والتي تمتلك مستشفى الكويت، واحدة من أكبر المستشفيات الخاصة في الكويت، والعديد من الشركات الطبية بالإضافة إلى عضويته في عدد من الشركات المرموقة.

 

جراح حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الكويت، كلية الأعمال والإدارة، وحائز على شهادة محلل مالي معتمد منذ سبتمبر 2011.